افضل الطرق المجربه لتنظيف الاوانى فى المنزل وتنظيف الاوانى المحروقه

جميع السيدات بلا استثناء تتعرض للكثير من العقبات أثناء تنظيف المنازل وهناك عقبات لا يمكن أن تتعامل معها لأنها تكون بالغة الصعوبة في الحل ويشعرها هذا الأمر بالقلق والتوتر، ومن المشكلات التي تتعرض لها المرأة أثناء التنظيف هي تنظيف الأواني المحروقة،  فعندما يتم الاستخدام الأواني عدة مرات في طهي ألوان الطعام المختلفة يؤدي هذا الأمر إلى الكثير من الآثار السلبية مثل الحروق التي لا بد من  يتم حلها على الفور وذلك نجد الكثير من السيدات يبحثون عن طرق مختلفة لحل مشكلة تنظيف الأواني،  ولكن لا داعي للبحث طويلاً فسوف نقدم لكم في هذا المقال طرق تنظيف الأواني المحروقة.

تنظيف الأواني:

نجد أن الكثير من السيدات يبحثون عن طرق عديدة لتنظيف الأواني، ويفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها قليلة الأضرار، ولكن سوف نقدم لكم في هذا مقال طرق سهلة وتنظيف الأواني المحروقة ولا تكلف هذه الطرق أي مجهود ولا مال كثير، وإذا تم تكرارها عدة مرات سوف تتخلصين سيدتي من آثار الحروق نهائياً، لذلك تابعي معنا الطرق الآتية.

الخل لتنظيف الأواني المحروقة:

يعتبر الخل من الطرق الفعالة التي تساعد في تنظيف الكثير من الأشياء، ولقد أثبت فعاليته في التخلص من آثار الحروق الموجودة على الأواني، وفي الآتي سوف نعرض لكم مكونات وخطوات هذه الطريقة:

المكونات: كوب من الخل المركز ونصف كوب من صودا الخبز وكوب من الماء.

خطوات العمل: في البداية يجب أن يتم ملأ النصف الأول من الأواني بالماء الساخن وإضافة القليل من الخل ويتم ترك الأواني على النار حتى غليان الماء لأن الغليان سوف يسهل عليكٍ عملية التنظيف، وبعد ذلك قومي بترك الأواني حتى تبرد وافرغي المكونات وقومي بوضع القليل من صودا الخبز مع الماء إلى أن تصبح عجينة، واحضري اسفنجة وابدئي في فرك الأواني جيداً وسوف تتخلصين من آثار الحروق بسهولة.

ملح الليمون لتنظيف الأواني:

ملح الليمون من أهم المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة الأواني المحروقة وأكدت الكثير من السيدات أنه فعال جداً، وطريقته كالآتي:

يتم مزج القليل من عصير الليمون مع القليل من الملح والاثنين معاً يساعدان على التخلص من حروق الأواني والحروق الموجودة على الأطباق البلاستيكية والأدوات المصنوعة من الخشب.

طرق أخرى لتنظيف الأواني المحروقة:

  • الأمونيا من المواد الأساسية الموجودة في أي مطبخ، والقليل من هذه المادة يكفي للتخلص من حروق العديد من الأواني والأوساخ، ويمكن استخدامها عن طريق وضع الأمونيا في كيس بلاستيكي ووضعها في الوعاء المتطلب تنظيفه ويتم تركها طوال فترة الليل وفي الصباح قم بارتداء القفازات لحماية اليدين من المواد الكيماوية، ويتم تنظيف الأواني بالماء والصابون وتكرها حتى تجف وستلاحظين اختفاء أثار الحروق.
  • يمكن أن يتم الاعتماد على الخل الأبيض فقط لإزالة كافة آثار الحروق وذلك عن طريق وضع القليل من الخل على الإسفنج وتدليك الأواني بها وسوف تلاحظين اختفاء آثار الحروق.
  • الكاتشب يساعد في التخلص من آثار الحروق وهذا الأمر لا يصدقه الكثير، ولكن بالفعل الكاتشب يساعد في التخلص من الحروق، فقومي بوضع القليل من الكاتشب على الحروق واتركيها فترة الليل وفي الصباح قومي بغسلها وسوف تلاحظين اختفاء آثار الحروق.

الكوكاكولا من المواد التي تساعد في تنظيف الكثير من الأشياء، وذلك عن طريق سكب كمية من الكوكاكولا في الأواني ويتم فركها بالإسفنج لعدة دقائق وسوف تختفي آثار الحروق بالتدريج.

أبريل 7, 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *